فيفري 06، 2007


اشارة مرور عربية
الى الفاضي لدى مهزلة الاحتلال عبد الرحمن عبد الرؤوف


بقلم. خليفة فهيم الجزائري


أنت امرء فـينا ……خلقت لغيرنا
حياتك لا نـفع……وموتك فاجـع

بحثت عن قول أو وصف يكون أقل من هذا القول لوصفك وذلك ليس رأفة بك بل بخلقك لأنك فينا . فلم أجد غير هذه الأبياة المدونة أعلاه . وبحثت لك عن اسم مهني يليق بك حسب ما يمليه عليا حسي الوطني والقومي فلم أجد غير اسم (الفاضي) بدل القاضي ولم يتم ذلك فقط كما قد تتصوره أنت بحذف نقطة من القاف فأصبحت فاضي صدفة بل لأنك فعلا مفرغ من كل ما كرم الله العلي القدير البشر من روح وأخلاق وقيم ......الخ.
هل تعلم أنك خلقت من صلصال كالفخار وبقيت كذلك بدون روح وابليس لازال يدخل من دبرك ويخرج من فاك أيها ألفاضي؟
هل تعلم أنني بحثت لك عن صنف أصنفك فيه فلم أجد لك سوى صنف عرائس القراقوزا لكن بجمع النقاط؟
وهل تعلم بأني سعيد بوجودك في حلبة تريد أن تصارع فيها ألأسد صدام حسين المجيد رئيس جمهورية العراق الذي سيفوز عليك أنت وصنفك بالضربة القاضية لأنك فاضي نعم فوجودك يسعدني لأنك خصما هزيل لكن لا يعطيني طعم الاثارة والشوق فالمنازلة محسومة مسبقا فهل عندكم المزيد؟؟ في العلب المستوردة على ظهر الدبابات؟؟ أعلم أيها الفاضي أن التاريخ سيجهلكم فهل أنت أكثرا حنكة من القاضي رزكار الذي سيذكره التاريخ أمانة فمن سيذكرك أنت أيها ألفاضي؟؟؟ الكل يذكر عمر المختار وليس شانقه والكل يحفظ مقولة البطل الشهيرة ( ستكون حياتي أطول من حياتي شانقي)
فتذكر أيها الفاضي.
وعليه فأنا لا أريد أن أخصك بكثير من وقتي وأضيع حبر قلمي ليس بخلا بل لأنك فاضي فأنت لا تساويه والقائد صدام حسين يعرف القلم على أنه مع البندقية فوهة واحدة وأنا لم أتدرب على اشهار سلاحي في وجه أشياء جامدة مثلك يافاضي فأنت لا تنفع أو تضر بشيئ حتى ولو كنت كذلك فقد لا يكلفني ذلك سوى شمعة والسهر قليلا من الليل فأنا عندي عليك ما أقول لكنني أحترم قلمي والقراء الكرام في هذا الوطن الغالي .
نصيحتي اليك أيها ألفاضي أن تحترم اشارة المرور مثل القاضي رزكار فلم نقرأ في التاريخ أن العرب تحملوا مهانة أو ذلا الا في عصرك ومن جيلك لكن الأمة التي أنجبت محمد عليه الصلاة والسلام ليست عقيمة أيها ألفاضي
الجزائر 18/03/2006