فيفري 06، 2007


من قال ان الذئب أليف يارعاة الجزائر؟؟

خليفة فهيم الجزائري

قرأنا في المدرسة عن تعريف التاريخ انه مرآة للماضي وان التجربة هي خير دليل للبرهان وان الحقيقة غير الواقع وان الامانة تؤدى الى اهلها او تصان و قرأنا وقرأنا....وما قرأناه يجب ان نستفيد منه اليوم فشكرا والف شكر يا معلمي وشكرا لكل من قدم علما والف الف رحمة على من فكر في كتابة تاريخ الشعوب واتمنى لو يقام له نصبا امام اقامة كل حاكم عربي .وانا ارى ان التاريخ سيفا بتارا في غمده تشهره لمواجهة الاعداء لتمزق مااكتسوه من زيف وتتركهم عراة على حقيقتم سواء كانوا اموات ام احياء لتنظر الاجيال ويبقو عبرة لمن يعتبر.
-ايها السادة الافاضل يشهد العالم اجمع ان الشعب الجزائري عاش لاكثر من قرن وبع القرن تحت اكبر قوة استعمارية وقادة اكبر ثورة تحريرية في العالم العربي وضحى بالنفس والنفيس حتى نال حريته من بين ايدي الاستعمار الفرنسي البغيض الماكر وكيف وعلى أي اساس جاء هذا اللئيم والكل يعلم كيف غادر في حصرة وحقد ....وقلنا من جبالنا طلع صوت الاحرار ينادنا الى استقلال بلادنا..نعم انه الاستقلال والاستقلال يا سادة الانفصال عن الغريب الدخيل ليعيش كلن حرا في حياته .لكن ماكادت جدتي التي عاشت ويلات الاستعمار وليس امي ان تحكي لنا قصصها مع الاستعمار وكيف طلع فجر الاستقلالحتى طلع علينا فجرا آخر ففيه اصبحنا نرى العدو يمرح ويزاحما في ساحات الاستقلال التي كانت بالأمس للوغى كم سقط فيها من شهيد وكم قطع فيها من وعيد من اجل ان تحيا الجزائر حرة وكم تحقق فيها من حم كان بعيد.نعم ان الشعوب تقاتل الاستعمار ليتركها تعيش حرة في استغلال ثرواتها واطلاق مواهبها وخدمة ارضها وصيانة عرضها لا لتقاتل من اجل ان تقتل بسلاحها.
-ايها السادة الافاضل وكأن بي الاستعمار قد عاد او لم يرحلو وان الشعب لازال في قتال مستمر وموت بطيء فلا الثروات قد استغلت ولا المواهب قد انطلقت ولا الاغلال قد فكت ولا الاستعمار قد زال هذا ما أراه في بلد المليون ونصف المليون شهيد الأن....فكم هي غالية وعزيزة علينا الجزائر العربية الابية وغالية وعزيزة حتى على غيرنا ياللعجب .نعم حتى على غيرنا واقصد الاهتمام الكبير الذي تلقاه من فنانوا ابادة الشعوب الغرب الاستعماري فرنسا وبريطانيا وامريكا نعم اهتمام لا يضاهيه اهتمام فهل هو رغبة في طلب العلم؟ ام في شيء من الانحطاط؟ ام رغبة في غربة المكان ووحشة الزمان؟ فمن له الجواب يفك حيرتي ايها السادة؟؟؟؟ نعم لقد اجابني احد الكاريكاتوريين برسمه وهو مشكوراوقال لي المرأة الغنية يكثر خطابها.فهل نحن لنا بنت للزواج؟ وهل زيارة جاك سترو كانت لهذا الغرض؟ وماذا عن رمسفيلد؟وماسر زيارة الوفد المخباراتي الرفيع المستوى عقب زيارة رمسفيلد؟ وماذا عن الزيارة المرتقبة لبلير قبل نهاية العام الجاري؟وماذا...؟ وماذا...؟ ايها السادة لقد كثر خطاب هذه الثرية فمن اجدر بها؟ هنا اقف واقول وحسب اعراف اجدادنا يجب ان نسأل عن سيرة ونسب الخطيب والانسب يا فوز بها وهيا يا سادة لننظر الى مرآة الماضي وحتى الحاضر ..التاريخ......
الجزائر في 22/02/2006